درس حق النفس الحفظ والرعاية للسنة الأولى إعدادي

نقدم للتلاميذ والتلميذات خاصة وجميع زوار موقع الدراسة عامة، درس حق النفس: الحفظ والرعاية وهو من بين الدروس المقرر في مادة التربية الإسلامية للسنة الأولى إعدادي.

الهدف من نشر درس حق النفس الحفظ والرعاية هو مساعدة تلاميذ وتلميذات الأولى إعدادي على التحصيل والفهم من أجل اجتياز فروض المراقبة المستمرة في التربية الإسلامية وباقي المواد الدراسية المقررة لتلاميذ السنة الأولى إعدادي.

ملخص درس حق النفس الحفظ والرعاية للسنة الأولى إعدادي:

يسعى طاقم موقع الدراسة إلى توفير ونشر أكبر عدد ممكن من دروس وملخصات وتمارين وامتحانات لجميع المستويات التعليمية بالمغرب، ومن بينها هذا الدرس: حق النفس الحفظ والرعاية في مادة التربية الإسلامية للسنة الأولى إعدادي حيث حقوق الطبع والنشر للملفات المنشورة محفوظة بموقع الدراسة.

وجدير بالذكر أن الملفات المنشورة بموقع الدراسة، ما هي إلا ثمرة مجهودات ومساهمات أساتذة أجلاء وآخرين من كل ربوع المملكة المغربية ممن لهم الرغبة في الرقي بالتعليم العمومي المغربي والمدرسة العمومية.

دروس مادة التربية الإسلامية للسنة الأولى إعدادي:

إليكم فيما صفحات درس حق النفس الحفظ والرعاية في التربية الإسلامية للسنة الأولى إعدادي القابلة للتحميل وباقي التفاصيل تجدونها في هذا الموضوع.

  • عنوان الدرس : درس حق النفس الحفظ والرعاية
  • المستوى : السنة الأولى ثانوي إعدادي
  • المادة: التربية الإسلامية
  • المسلك : العادي

حق النفس رعايتها:

مفهوم الرعاية :

الرعاية لغة حرفة الراعي، ورعى الشيء رعيا ورعاية حفظه ، واصطلاحا رعاية النفس تنميتها وتنشئتها والعمل على إصلاحها وتهذيبها وتأديبها وتزكيتها والحرص على تعليمها وإرشادها وصيانتها من الضياع

حفظ النفس

تحريم قتل النفس قال تعالى: (وَلَا تَقْتُلُواْ أَنْفُسَكُمْ إِنَّ الَّلهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيماً )”النساء 29 ”

النهي عن إهمال النفس وتعريضها للأذى وتحميل النفس ما لا تطيق وتحريم إلحاق الضرر بالنفس

درس حق النفس الحفظ والرعاية للسنة الأولى إعدادي

اضغط على الصفحة التالية لمتابعة القراءة. أنت الآن بالصفحة 1 من 3.

20 Comments

هل لديك تعليق؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *