درس توازن جسم خاضع لقوتين للسنة الثالثة إعدادي

نقدم لكم زوار موقع الدراسة ملخص درس توازن جسم خاضع لقوتين للسنة الثالثة إعدادي وهو درس يدخل ضمن دروس مادة الفيزياء للسنة الثالثة إعدادي، إذ نهدف من نشره مساعدة تلاميذ المستوى الثالثة إعدادي على الاستيعاب والفهم الجيد لجميع الدروس المقررة في مادة الفيزياء كاملة،

ومن بينها درس توازن جسم خاضع لقوتين من أجل التحضير لاجتياز فروض المراقبة المستمرة وامتحان نيل شهادة التعليم الإعدادي في مادة الفيزياء للسنة الثالثة إعدادي.

درس توازن جسم خاضع لقوتين للسنة الثالثة إعدادي:

درس توازن جسم خاضع لقوتين للسنة الثالثة إعدادي

يسعى طاقم موقع الدراسة من نشر درس توازن جسم خاضع لقوتين للسنة الثالثة إعدادي مادة الفيزياء للسنة الثالثة إعدادي توفير دروس وملخصات وتمارين وامتحانات السنة الثالثة إعدادي ودروس جميع المستويات الدراسية بالمدرسة العمومية المغربية.

ملخص درس توازن جسم خاضع لقوتين للسنة الثالثة إعدادي:

إليكم فيما يلي المحاور العامة للدرس وباقي التفاصيل تجدونها في صفحات الموضوع التي تضم صور ملخص درس توازن جسم خاضع لقوتين للسنة الثالثة إعدادي التي تجدونها أسفله:

  • الدرس : توازن جسم خاضع لقوتين
  • المادة: المرحلة الثالثة من كفاية الفيزياء
  • المستوى : السنة الثالثة ثانوي إعدادي

يخضع كثير من الأجسام المحيطة بك لقوى متوازنة، فالمصباح المعلق بسقف الغرفة، مثلا لا يتحرك، وسبب ذلك توازن قوة الجاذبية التي تشد المصباح إلى الأسفل مع قوة السلك التي تشد المصباح إلى الأعلى.

  1. عند توازن جسم خاضع لقوتين فقط، فإن هاتين القوتين يكون لهما نفس خط التأثير، منحيان متعاكسان ونفس الشدة.
  2. عندما ينتج عن القوى المطبقة على جسم محصلة قوى مقدارها صفرا تكون القوى متوازنة.
  3. لا تسبب القوى المتوازنة تغيرا في حركة الجسم المتحرك ولا في تحريك الجسم الساكن.

درس توازن جسم خاضع لقوتين للمستوى الثالثة إعدادي

وفي الختام نود أن نشير لزوارنا الأعزاء بموقع الدراسة أن الملفات المنشورة ما هي إلا ثمرة مجهودات ومساهمات أساتذة أجلاء وآخرين من كل ربوع المملكة المغربية ممن لهم الرغبة في الرقي بالتعليم العمومي المغربي والمدرسة العمومية.

لا تنسى مشاركة الصفحة مع أصدقائك على الفيسبوك أو الواتساب أو مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد لجميع تابعنا على صفحاتنا الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي عبر الروابط أسفله ننتظر انضمامكم إلينا.

| تابعونا على ( تويتر ) | تابعونا على ( فيس بوك ) |  تابعونا علي ( لينكد ان ) | تابعونا على ( قناة تلغرام) | تابعونا علي ( بنترست ) |

هل لديك تعليق؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *