التعليم عن بعد TelmidTICE والمنصات التعليمية الرسمية بالمغرب

التعليم عن بعد عبر منصة TelmidTICE

البوابة الإلكترونية telmidtice التعليم عن بعد يتم العمل عليها من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من أجل توفير الدروس والشروحات عن طريق موارد رقمية وسمعية بصرية، لجميع المستويات والتخصصات التعليمية.

تثير الوزارة انتباه المتعلمات والمتعلمين والأطر الإدارية والتربوية والأسر وكافة المواطنات والمواطنين إلى أن أي مسطحة رقمية أو برامج معلوماتية يتم تداولها غير تلك الذي أعلنت أو ستعلن عنها بشكل رسمي لا يعتد بها.

في إطار عمل الوزارة على اتخاذ مجموعة من التدابير لأجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية والتحصيل الدراسي لجميع المتعلمات والمتعلمين، وذلك عن طريق موارد رقمية وسمعية بصرية، ستتم الاستفادة منها عبر المنصة الإلكترونية TelmidTICE التعليم عن بعد وكذا القناة التلفزية الثقافة والقناة الرابعة.

التعليم عن بعد TelmidTICE  تلميذ تيس

التعليم عن بعد تلميذ تيس telmidtice

المنصة توفر مجموعة من الموارد الرقمية للتلاميذ في شكل فيديوهات وملخصات بالإضافة إلى تمارين في شكل ملفات وأخرى تفاعلية، من أجل توفير الدعم عن بعد في جميع المستويات والمواد الدراسية.

للولوج إلى المنصة اضغط على : تلميذ تيس

المنصة الإلكترونية telmidtice.ma و منصة soutiensco.men.gov.ma يتم العمل عليه من طرف وزارة التربية الوطنية على توفير الدروس والشروحات على شكل فيديوهات، بالإضافة إلى تمارين وحلولها على شكل ملفات قابلة للتحميل، وهذا في خطوة من أجل ملازمة التلاميذ لمنازلهم ومتابعة دراستهم عن بعد من خلال منصة تلميذ تيس والقناة التلفزية التقافية. وذلك لجميع المستويات والتخصصات التعليمية

إليكم رابط منصة TelmidTICE

إليكم منصة soutiensco

بث دروس التلفزة المدرسية

كما قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي البرمجة اليومية العامة لبث دروس التلفزة المدرسية على قنوات الثقافية و قناة الأمازيغية و قناة العيون.
يمكن متابعة الدروس المصورة من خلال الشبكة الأرضية والقمر الصناعي نايل سات وكذا عبر تطبيق SNRTLIVE.

برمجة بث دروس التلفزة المدرسية على قنوات “الثقافية” و”الأمازيغية” و “العيون” ليوم الأربعاء 1 أبريل 2020

برمجة بث دروس التلفزة المدرسية ليوم الأربعاء 1 أبريل 2020

اضغط على الصفحة التالية لمتابعة القراءة. أنت الآن بالصفحة 2 من 3.

تعليق واحد

هل لديك تعليق؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *